من هم اخوان الملك سلمان الأحياء

من هم اخوان الملك سلمان الأحياء

من هم اخوان الملك سلمان الأحياء؟، إذ تعد عائلة الملك سلمان جزءًا من نظام الحكم الملكي في السعودية، ويتمتع الملك وأفراد العائلة بسلطة واسعة في إدارة البلاد واتخاذ القرارات الحكومية، ويعتبر الدعم والاستقرار داخل العائلة أمرًا هامًا لضمان استمرارية الحكم واستقرار المملكة، وتضم عائلة الملك سلمان العديد من الشخصيات المعروفة والمؤثرة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع ويكي السعودية سيتم التعرف على إخوة الملك سلمان الأحياء.

من هم اخوان الملك سلمان الأحياء

تزوج الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود أربعين مرة، وأنجب 27 بنتاً و36 ولدًا، وتبقى من أبناء الملك عبد العزيز على قيد الحياة 6 أبناء من بينهم الملك سلمان بن عبد العزيز، ويمكن ذكرهم على النحو الآتي:[1]

الأمير ممدوح بن عبد العزيز

يبلغ الأمير ممدوح من العمر 80 سنة، وهو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز من الأميرة نوف بنت نواف بن النوري الشعلان.

الأمير ممدوح بن عبد العزيز

الأمير عبد الإله بن عبد العزيز

ويبلغ من العمر 80 سنة، كان مستشار الملك سلمان، وهو الابن التاسع والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز الذكور من الأميرة هيا بنت سعد السديري.

الأمير عبد الإله بن عبد العزيز 

الأمير مشهور بن عبد العزيز

ويبلغ من العمر 77 سنة، وهو الابن الرابع والثلاثين من أبناء الملك عبد العزيز الذكور من زوجته نوف بنت نواف النوري الشعلان.

الأمير مشهور بن عبد العزيز

الأمير أحمد بن عبد العزيز

ويبلغ من العمر 77 سنة، كان وزير الداخلية بالفترة من 18 يونيو 2012 حتى 5 نوفمبر 2012، وهو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز وهو أصغر أبنائه من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

الأمير أحمد بن عبد العزيز 

الأمير مقرن بن عبد العزيز

ويبلغ من العمر الآن 74 سنة، وليُّ العهد الأسبق ونائب رئيس مجلس الوزراء، وهو الابن الخامس والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، وأصغر أبنائه الأحياء، وليس له أخوة أشقاء.

الأمير مقرن بن عبد العزيز 

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على من هم اخوان الملك سلمان الأحياء، إضافة إلى التعرف عليهم بشكل تفصيلي من خلال عرض صورهم.

أسئلة شائعة

  • متى تولى الملك سلمان الحكم في المملكة العربية السعودية؟

    تولى الملك سلمان الحكم في المملكة العربية السعودية في 23 يناير 2015 بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

  • ما هي بعض إنجازات الملك سلمان خلال فترة حكمه؟

    بعض إنجازات الملك سلمان خلال فترة حكمه تشمل إطلاق رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتحويل الاقتصاد السعودي وتنويعه، وتعزيز حقوق المرأة والمشاركة السياسية، وتحسين البنية التحتية وخدمات الصحة والتعليم.

  • ما هي سياسة الملك سلمان تجاه الاقتصاد والتنمية في المملكة العربية السعودية؟

    سياسة الملك سلمان تجاه الاقتصاد والتنمية تركز على تنويع مصادر الدخل بعيدًا عن الاعتماد الوحيد على النفط، وذلك من خلال رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تطوير القطاعات الأخرى مثل السياحة والصناعة والتكنولوجيا.

المراجع

  1. ^ المعرفة , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 02/06/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام