ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد

ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد

ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد؟ الذي أصبح مطلبًا أساسيًّا من أجل الحصول على الخدمات الإلكترونية في المصارف والجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث يقدِّم موقع ويكي السعودية من خلال هذا المقال توضيحًا حول مفهوم النفاذ الوطني الموحد العنوان الوطني في السعودية، وكذلك خدمة العنوان الوطني للأفراد من سبل.

ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد

نَفاذ العِنوان الوطَني الموحد هو عبارة عن خدمة إلكترونيّة تقدّمها منصة النّفاذ الوطَني الموحد عبر بوابتها الإلكترونية، يستطيع من خلالها المواطنون في السعودية الحصول على عنوان وطَني خاص فيهم أو تعديل العنوان والدخول إليه، ويتألف العنوان الوطَني من 4 أرقام و4 أحرف كما يلي:[1]

  • تشير الأرقام الأربعة إلى رقم المبنى الذي يسكن فيه الفرد.
  • يشير الحرف الأول إلى رمز المنطقة.
  • يشير الحرف الثاني إلى رمز الفرع.
  • يشير الحرف الثالث إلى رمز القسم.
  • الحرف الرابع هو حرف تمييز.

ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد

سبل العنوان الوطني الأفراد

قدَّم البريد السعودي عبر منصة سبل خدمة استخراج العنوان الوطني للأفراد، من خلال إنشاء حساب على المنصة، ومن ثمَّ إدخال بيانات الفرد التي تتعلق بمكان وعنوان سكن الفرد، سواء كان مواطنًا سعوديًّا أو مقيمًا في السعودية.

سبل العنوان الوطني الأفراد

رابط العنوان الوطني نفاذ

يمكن إضافة عنوان وطَني في السعودية من خلال بوابة النفاذ الوطَني الموحد عبر الرابط التالي iam.gov.sa. وإدخال رقم بطاقة الأحوال أو رقم الإقامة وتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم أو إنشاء حساب جديد.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

في الختام، أجاب موقع ويكي السعودية عن استفسار ما هو نَفاذ العنوَان الوَطني الموحد، كما تمَّ إرفاق رابط مباشر إلى العنوان الوطَني الموحد عن طريق بوابة نَفاذ الإلكترونية.

أسئلة شائعة

  • هل النفاذ الوطني هو العنوان الوطني؟

    كلا النفاذ الوطني لا يعني العنوان الوطني، حيث يشير النفاذ الوطني إلى بوابة نفاذ للخدمات الحكومية، في حين يشير العنوان الوطني إلى معلومات عنوان المواطن في السعودية.

المراجع

  1. ^ splonline.com.sa , سبل , 29/09/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام