من هم مستفيدي الإسكان التنموي؟

من هم مستفيدي الإسكان التنموي؟

من هم مستفيدي الإسكان التنموي؟ إذ تحرص السعودية على توفير السكن الملائم والمتاح لجميع شرائح المجتمع، وذلك من خلال تنمية المشاريع السكنية والحياة العمرانية المستدامة، ومن خلال هذا المقال سوف يوضّح موقع ويكي السعودية مَن هم مستفيدي الإسكان التنموي.

ما هو الإسكان التنموي

يعدّ مشروع الإسكان التنموي في السعودية إحدى مبادرات وزارة الإسكان المبذولة لتطوير وتحسين البنية التحتية العمرانية وتوفير المساكن للمواطنين في المملكة، من خلال تنفيذ برامج ومشاريع متنوعة تستهدف تحسين مستوى الإسكان ورفاهية المواطنين بتوفير السكن الملائم والمتاح لعدد من شرائح المجتمع.ما هو الإسكان التنموي

من هم مستفيدي الإسكان التنموي؟

مستفيدي الإسكان التنموي هم الأسر المستحقة والأشد حاجة في المجتمع، وهي الفئات المشمولة باهتمام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسجلين في بوابة الدعم السكني، وجاء اعتماد هذه الفئة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية المنتشرة في جميع مدن المملكة من خلال وحدات الوزارة السكنية، أو إقامة وبناء وحدات سكنية جديدة، أو عبر الشراء مباشرةً لوحدات سكنية ملائمة ومتاحة.[1]من هم مستفيدي الإسكان التنموي؟

مقالات مقترحة

نرشح لك الاطلاع على هذه المقالات:

وهكذا، نكون قد أجبنا على سؤال مَن هُم مُستفيدي الإسكَان التَنموي؟، بالإضافة لإدراج نبذة بسيطة عن مبادرة الإسكان التنموي في السعودية.

المراجع

  1. ^ momrah.gov.sa , الاسكان التنموي , 18/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام