ما هو برنامج دعم صغار مربي المواشي

ما هو برنامج دعم صغار مربي المواشي

ما هو برنامج دعم صغار مربي المواشي الذي أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية بهدف تقديم الإعانة إلى المواطنين الذين يعملون في مجال تربية الماشية في المملكة بعد التحقق من أهلية المتقدّمين إلى هذا الدعم، حيث يقدِّم موقع ويكي السعودية من خلال هذا المقال شرحًا حول برنامج دعم صغار مربي الماشية في السعودية بالتفصيل.

برنامج دعم صغار مربي المواشي

برنامج دعم صغار مربي الماشية هو أحد برامج الإعانات الزراعية التي تنتمي إلى برامج التنمية الريفيَّة الزراعيَّة المستدامة المقدَّمة من قِبَل وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، وحقق برنامج دعم صغار مربي الماشية مجموعة من الأهداف كما يلي:[1]

  • تحقيق أعظم استفادة من دعم الغذاء عبر تقديم الدعم إلى الأشخاص الأكثر أهليةً له.
  • تحقيق مخططات التطور والتحديث المستقبلية في المملكة العربية السعودية.
  • دعم القطاع الحيواني، وخصوصًا تربية المواشي في المملكة
  • زيادة إنتاجية الثروة الحيوانية في السعودية.
  • دعم الاقتصاد الوطني من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع تربية المواشي.

برنامج دعم صغار مربي المواشي

نرشح لك قراءة ما يلي:

في الختام، أجاب هذا المقال عن استفسار ما هو برنامج دعم صغار مربي المواشي في السعودية بالتفصيل، كما تمَّ إرفاق رابط مباشر إلى منصة نما وزارة البيئة والمياه والزراعة من أجل الاشتراك في برنامج دعم صغار مربي الماشية في المملكة.

أسئلة شائعة

  • كيف اخذ دعم المواشي؟

    يمكن الحصول على دعم المواشي من خلال تقديم طلب الحصول على دعم صغار مربي الماشية في السعودية عبر منصة نما للخدمات الالكترونية لقطاعات البيئة والمياه والزراعة، ويتم الحصول على مبلغ الدعم عبر الحساب البنكي للمتقدّم بالطلب عند استحقاق الدعم.

  • كيف اعرف اذا انا مؤهل في دعم المواشي؟

    يمكن معرفة حالة الأهلية في دعم المواشي من خلال حساب المستخدم على منصة الدعم نما خدمة الاستعلام عن الاستحقاق والأهلية الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام