كم ينقص من راتب المعلم اذا تحول اداري

كم ينقص من راتب المعلم اذا تحول اداري

كم ينقص من راتب المعلم اذا تحول اداري حيث يرغب بعض المعلّمين والمعلّمات بالتخلي عن مهنة التدريس لأسباب معينة، والانتقال إلى ممارسة الأعمال الأدبية في مدارس المملكة، وسيعرض موقع ويكي السعودية كم ينقص من راتب المعلم إذا تحول إداري.

كم ينقص من راتب المعلم اذا تحول اداري

ينقص راتب المعلّّم عند تحويله من مهنة التدريس إلى العمل الإداري مبلغاً هو قيمة بدل التّدريس، والتي تعادل نسبة 30% من قيمة الراتب الكلي للمدّرس، أي أن المدرس الذي يتقاضى أجراً شهرياً قدره 12000 ريال سعودي، فإن راتبه يصبح 8000 ريال سعودي شهرياً عند التّحول للعمل الإداري، بمعنى أن حوالي ثلث راتب المدّرس يتم خصمه عن تحويله للعمل الإداري، كما أن المرتبة التي سيُوضَع المعلم فيها عند تحويله إلى إداري تؤثر في قيمة الراتب.

اقرأ أيضاً: رابط نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول

هل يمكن التحويل من إداري إلى معلم

نعم يُمكن للإداريين التحويل إلى مهنة التعليم بحسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية شرط أن يجتاز الإداري اختبار قياس  كفايات المعلم، وأن يتناسب المؤهل العلمي للإداري مع التخصصات التعليمية، وأن تنطبق عليه ضوابط وشروط شاغلو الوظائف التعليمية، وغيرها من الشروط والمتطلبات.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام يكون قد تمت الإجابة على تساؤل كم ينقص من راتب المعلم إذا تحول إداري حيث يتم منح المعلّمين بدل تدريس إلى جانب الراتب الأساسي الذي يتم منحه لموظفي قطاع التعليم في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام